رئيس الاتحاد الآسيوي عن قرار زيادة فرق كأس العالم: يخدم مصلحة القارة


رئيس الاتحاد الآسيوي عن قرار زيادة فرق كأس العالم: يخدم مصلحة القارة


الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

وكالات - الأحساء نيوز

أشاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الثلاثاء (10 يناير 2017)، بقرار الاتحاد الدولي (الفيفا) الذي ينص على زيادة عدد فرق كأس العالم إلى 48 بدلا من 32 اعتبارًا من نسخة عام 2026.

وأصدر رئيس الاتحاد الآسيوي بيانًا للتعليق على القرار الذي صدر ظهر الثلاثاء جاء فيه: “يخدم مصلحة الكرة الآسيوية، وسيحقق مكاسب متعددة رياضيًّا وجماهيريًّا وإعلاميًّا واقتصاديًّا. آسيا تستحق أكثر من مقاعدها الحالية في النهائيات”.

وأضاف الشيخ سلمان: “يدعم الاتحاد الآسيوي كل توجه يهدف لخدمة كرة القدم العالمية. وسيُتيح القرار الفرصة أمام العديد من المنتخبات لبلوغ الحدث العالمي للمرة الأولى وبالتالي ينعكس على تطور اللعبة بمختلف أنحاء العالم”.

وتابع رئيس الاتحاد الآسيوي: “نؤمن تمامًا بأن القارة الآسيوية باعتبارها أكبر قارات العالم تستحق حصة أكبر من المقاعد المخصصة لها حاليًّا (خمسة مقاعد) نظرًا لقوتها الاقتصادية الكبيرة والشعبية الهائلة التي تتمتع بها اللعبة وتطور مستواها”.

وشارك الشيخ سلمان في اجتماع مجلس الفيفا بمدينة زوريخ السويسرية، اليوم، والذي شهد الموافقة بالإجماع على زيادة عدد منتخبات كأس العالم في نسخة 2026 التي لم يحدد مقرها بعد.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.