بالفيديو.. “عون” من الرياض: نستهدف تبديد الالتباس بين البلدين ..ومعاً سنحارب الإرهاب


بالفيديو.. “عون” من الرياض: نستهدف تبديد الالتباس بين البلدين ..ومعاً سنحارب الإرهاب


C1z-1uuWEAEspeZ

عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مباحثات مع الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الثلاثاء 10 يناير 2017، حول العلاقات بين البلدين والقضايا الإقليمية والمستجدات العالمية.

وقال عون -الذي وصل إلى الرياض مساء أمس الإثنين- إن زيارته إلى السعودية “تستهدف تبديد الالتباسات” في العلاقات بين البلدين. وفقًا لقناة “الإخبارية”.

وأضاف عون أن “العلاقات اللبنانية- السعودية تأثرت بالأحداث التي جرت في الدول العربية، وحصلت بعض الشوائب غير الواضحة بالنسبة للبلدين”.

وتابع: “أنا اليوم هنا لأبدد الالتباسات التي حصلت، حاملًا المودة والصداقة للشعب السعودي”.

وأوضح الرئيس اللبناني أنه اصطحب معه بعض الوزراء بالحكومة اللبنانية للقاء نظرائهم، والبحث معًا عن مجالات يمكن أن تتعاون فيها المملكة مع لبنان.

وشدد على أهمية الوصول لحلّ سياسي لأزمات المنطقة، قائلًا في هذا الصدد: “استطعنا أن نحافظ على الأمن والاستقرار في لبنان، وذلك بالنظر إلى ما يمكن أن تحدثه الحروب الدائرة حاليًا في المنطقة. نودّ أن يدرك الجميع أن النزاعات الداخلية لا تنتهي إلا بحل سياسي”.

وأردف عون: “نحن مررنا بتجربة مماثلة (الحرب الأهلية اللبنانية 13 إبريل 1975- 13 أكتوبر 1990) ووصلنا إلى اتفاق الطائف في السعودية، ونتمنى للآخرين أن يعتمدوا الحلّ السياسي”.

C1z-0SLXgAEOxmn C1z-1uuWEAEspeZ

وفي ما يتعلق بمحاربة الإرهاب، قال الرئيس عون: “نحن نحارب الإرهاب على حدودنا؛ لمنع التسلل إلى الداخل اللبناني، وأجهزة الاستخبارات تنفذ عمليات استباقية وتلقي القبض على الإرهابيين الذين تمكنوا من التسلل إلى البلاد”.

وأضاف: “نحن بحاجة إلى التعاون مع السعودية وكل الدول لمحاربة الإرهاب؛ لأن هذه المشكلة لم تعد محصورة في دول الشرق الأوسط”.

وأشار إلى أن الثقل الذي يحمله لبنان هو جراء اللاجئين السوريين الذي ضاعفوا عدد سكان الدولة في فترة زمنية قصيرة جدًّا.

ووصل عون مساء أمس الإثنين إلى الرياض، وكان في استقباله لدى وصوله مطار الملك خالد الدولي، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف الوزير المرافق، وأمين منطقة الرياض المهندس إبراهيم بن محمد السلطان، والقائم بالأعمال في سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان المستشار وليد بن عبدالله بخاري، ومدير مطار الملك خالد الدولي عبدالعزيز أبوحربه، وسفير جمهورية لبنان لدى المملكة عبدالستار محمد عيسى.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.