“كريستيانو” رونالدو .. ملك الألقاب الفردية!

الزيارات: 764
التعليقات: 0
“كريستيانو” رونالدو .. ملك الألقاب الفردية!
https://www.hasanews.com/?p=6414552
“كريستيانو” رونالدو .. ملك الألقاب الفردية!
وكالات - الأحساء نيوز

“عام 2016 هو الأفضل في مسيرتي”، هكذا صرح البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد الإسباني، عقب فوزه بجائزة أفضل لاعب من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم في مدينة زيوريخ السويسرية.

وتوقع الجميع في عام 2015، عدم وجود كريستيانو رونالدو، في ثلاثي الكرة الذهبية، والمنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم لدخوله الثلاثينات من العمر، ولكن اللاعب الموصوف بـ”المنتهي”، ولكن التوقعات معه دائمًا ما تكون خاطئة، فحصد كل الألقاب الفردية في عام 2016 وبدأ 2017 بنيل جائزة  الأفضل  من “فيفا” كأول لاعب ينالها بنسختها الجديدة عقب انفصال الاتحاد الدولي عن المجلة الفرنسية “فرانس فوتبول”.

ولم يحصد كريستيانو رونالدو جائزتين، وهما الحذاء الذهبي لهداف الدوريات الخمس الكبرى، التي نالها لويس سواريز، والحذاء الذهبي لبطولة يورو، المتوج به الفرنسي الموهوب أنطوان جريزمان.

وهذه أبرز الجوائز الفردية لـ”كريستيانو رونالدو” في عام 2016:
أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا
قاد كريستيانو رونالدو، ريال مدريد إلى اللقب الحادي عشر في دوري أبطال أوروبا بتسجيله لـ16 هدفًا في البطولة والثالث بمسيرته الكروية.
ونال كريستيانو رونالدو، جائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا من صحيفتي “ماركا” ولاجازيتا ديللو سبورت” الإسبانية والإيطالية على الترتيب.

أفضل لاعب في أوروبا
بفضل فوزه بلقب يورو رفقة المنتخب البرتغالي، كأول لقب يناله رفقة برازيل أوروبا في الأراضي الفرنسية، فاز كريستيانو رونالدو، بأفضل لاعب في أوروبا، متفوقًا على غريمه ليونيل ميسي، وأنطوان جريزمان.

 

أفضل لاعب من مجلة “فرانس فوتبول”
بفارق كبير، حسم كريستيانو رونالدو، جائزة البالون دور التي تشرف عليها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية ويصوت بها 120 صحفيًا، من أنحاء العالم للمرة الرابعة في مسيرة الدون.
ولم يجد كريستيانو رونالدو، صاحب لقبي دوري أبطال أوروبا ويورو منافسة من الثنائي ميسي وجريزمان، بـ715 نقطة بفارق الضعف عن لاعب برشلونة.

 

أفضل لاعب في مونديال الأندية
جاء هاتريك كريستيانو رونالدو في مرمى كاشيما الياباني لينقذ ريال مدريد من خسارة لقب مونديال الأندية ويمنحه لقب أفضل لاعب في البطولة للمرة الأولى في مسيرته بعد 3 مشاركات.

ليكون البرتغالي أول لاعب في تاريخ كرة القدم ينال أفضل لاعب في أوروبا والبالون دور وأفضل لاعب في مونديال الأندية بعام واحد.

 

وأخيرًا الأفضل من “فيفا”
في غياب ليونيل ميسي، نال كريستيانو رونالدو، لقب الأفضل من “فيفا” وسط ابتسامة كبيرة للبرتغالي الذي يشرف على الـ32 عامًا من عمره في 5 فبراير المقبل.

وسؤال الذي سيتكرر هل يغيب كريستيانو رونالدو عن ثلاثي الكرة الذهبية والأفضل لفيفا في 2017؟، الرد سيجاوب عليه اللاعب الملقب بالمنتهي الذي سجل هدفين في دوري أبطال أوروبا و11 بالدوري الإسباني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>