بالصور… نهر يجري في عيون الأحساء فجأة والسبب.. !!

الزيارات: 5810
1 تعليق
بالصور… نهر يجري في عيون الأحساء فجأة والسبب.. !!
https://www.hasanews.com/?p=6403626
بالصور… نهر يجري في عيون الأحساء فجأة والسبب.. !!
أحمد العساف - الأحساء نيوز

أسفر خطأ غير مقصود في تحويل حفريات أحد مشروعات المياه والصرف بالعيون إلى نهر يجري من كثرة المياه بداخله، حيث انفجر الخط الرئيس للمياه الذي يغذي المنازل في مدينة العيون. وأسفر الحادث عن انقطاع مفاجئ للمياه عن أحياء المدينة مساء أمس الاثنين وحتى عصر اليوم.

ولساعات عدة، قامت فرق الصيانة بمحاولة إصلاح الخطأ الفني الذي أحدثته الشركة القائمة على توصيل الخط، حيث سقطت أحد معدات الحفر الضخمة في المشروع مما أربك الموقف، إلا أن الفرق الخاصة بالصيانة بهيئة الري والصرف، قامت بإصلاح الوضع لتعيد المياه إلى سكان المدينة من جديد.

وكانت هيئة الري والصرف قد عمدت مؤخراً لتنفيذ مشروع نقل المياه المعالجة ثلاثياً من الخبر لتغذية المزارع الواقعة ضمن نطاق خدمات الهيئة بمحافظة الأحساء .

تحديث

من ناحيته، أوضح مدير فرع المياه بالأحساء  المهندس عبدالله  بن يوسف الدوله تعقيباً على الخبر أنه تسبب أحد المقاولين التابعين لهيئة الري والصرف يوم الثلاثاء صباحا الموافق 22/2/1438 في كسر خط المياه الرئيسي قطر 300مل المغذي لأحد أحياء مدينة العيون مما تسبب في انقطاع المياه عن حي السلطانيه والحصيمة في مدينة العيون .

وبعد إبلاغ إدارة المياه باشرت فرق الصيانة والإصلاح وسحب كميات المياه وتزويد المواطنين بالمياه عن طريق الوايتات. وقد تم الانتهاء من إصلاح الخط وجاري متابعة الموقع للتأكد من سلامة الشبكة والمياه .

وتهيب إدارة المياه بالمواطنين بالتعاون مع إدارة المياه بالحفاظ علي المياه وضرورة وجود خزان ارضي بالمنزل .

ونوه مدير فرع المياه بالأحساء المهندس عبدالله بن يوسف الدوله على جميع المواطنين في حالة وجود أي ملاحظات تخص مرافق المياه نأمل في المبادرة بالاتصال على مكتب بلاغات طوارئ المياه  939 والذي يتلقى البلاغات من المستفيدين على مدار الساعة .

٢٠١٦١١٢٢_١٦٤٥١٨_resized ٢٠١٦١١٢٢_١٦٤٥٢٧_resized ٢٠١٦١١٢٢_١٦٤٥٣٧_resized ٢٠١٦١١٢٢_١٦٤٥٤٩_resized ٢٠١٦١١٢٢_١٦٤٩٢١_resized ٢٠١٦١١٢٢_١٦٤٩٥٤_resized ٢٠١٦١١٢٢_١٦٥٠٤٦_resized ٢٠١٦١١٢٢_١٦٥٠٤٨_resized ٢٠١٦١١٢٢_١٦٥١٢٨_resized ٢٠١٦١١٢٢_١٦٥٣٢٥_resized ٢٠١٦١١٢٢_١٦٥٣٤١_resized IMG-20161122-WA0363_resized IMG-20161122-WA0366_resized IMG-20161122-WA0368_resized IMG-20161122-WA0370_resized

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    محمد

    العيون فين مكان المدينة في الاحساء

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>